من هنا رابط سريع لـ الاطلاع على نتائج شهادة البكالوريا في الجزائر

مع اقتراب موعد إعلان نتائج بكالوريا 2024 في الجزائر، ينتظر أكثر من نصف مليون طالب وطالبة بفارغ الصبر. يتساءلون يوميا ما إذا تم الانتهاء من التصحيح النهائي لأوراق الامتحان bac، ومتى سيتم الإعلان الرسمي عبر مؤتمر صحفي يقدمه وزير التربية الوطنية. وفي هذا الوقت من كل عام، ينتظر الجميع بفارغ الصبر ظهور نتائج امتحانات شهادة الباكالوريا في الجزائر على موقع الديوان الوطني للامتحانات ومنصة أولياء التلاميذ.

bac.onec.dz, نتائج بكالوريا الجزائر, موقع باك الجزائر, موعد نتائج شهادة البكالوريا, موقع الديوان الوطني,
bac onec dz 2024


تعودنا على الطرق التقليدية المعروفة التي تمكننا من الاطلاع على نتائج شهادة البكالوريا في الاعوام الماضية، لكن في السنوات الاخيرة تم تخفيف الضغط على بوابة معرفة نتائج بكالوريا في موقع الديوان الوطني bac onec dz، والآن يمكنك الاطلاع على نتائج شهادة البكالوريا من منصة اولياء التلاميذ، سنزودك بالطرق الثلاث وندرج لك في هذا المقال روابط مباشرة تحولك الى البوابة المقصودة بدون صفحات مزعجة كما يفعل اغلب اصحاب المواقع.

بكالوريا الجزائر bac résultats 2024

وزارة التربية خططت بعناية لجدولة تصحيح أوراق امتحانات الطلاب بحيث يتم ذلك في إطار زمني محدد، لضمان سرعة إعلان نتائج امتحان البكالوريا في الجزائر bac. onec. dz resultat دورة جوان 2024. كما هو المعتاد في كل عام دراسي جديد، تم تنفيذ جلسة التصحيح الأولى في 1 يوليو واستمرت لمدة حوالي 6 أيام، تبعها جولتان أخريان من التصحيح. بعد ذلك، تم تجميع الدرجات بواسطة المركز الوطني تمهيدا لإعلان النتائج لحوالي 862 ألف طالب وطالبة في جميع أنحاء البلاد.

نتائج شهادة البكالوريا موقع الديوان الوطني bac onec dz 

يمكن للطلاب في الجزائر الحصول على نتائج امتحان الباكالوريا من خلال طريقتين. الطريقة الأولى تتضمن القيام بالخطوات التالية:

1. الدخول إلى موقع الديوان الوطني.
2. إدخال الرقم التسجيلي.
3. إدخال الرقم السري الخاص بالطالب.
4. الإجابة عن سؤال الأمان.
5. النقر على "عرض النتيجة".


أما الطريقة الثانية، فتتم إلكترونياً من خلال منصة أولياء التلاميذ بعد تسجيل الدخول إلى الصفحة الرئيسية.

كود الاطلاع على نتائج الباك من الهاتف sms

لحل مشكلة الضغط والازدحام على الرابط الخاص بنتائج البكالوريا، قامت وزارة التربية الوطنية بإطلاق فكرة جديدة للاطلاع على النتائج عبر الهاتف المحمول. يمكنك اتباع الخطوات التالية:

1. قم بكتابة الرقم #567* على هاتفك.
2. اضغط على زر الاتصال.
3. سيُطلب منك تحديد اللغة.
4. أدخل الرقم التسجيلي الخاص بك.
5. أدخل الرقم السري الصحيح.
6. سيقوم النظام بمعالجة البيانات التي أرسلتها، وبعد ذلك ستتلقى رسالة تحتوي على نتيجتك بالدرجات والنسبة.

ملاحظة: تجد كل الروابط في العبارات الزرقاء اعلاه.


ما تبحث عنه حول نتائج امتحانات شهادة البكالوريا 2024

موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات نتائج شهادة البكالوريا , موعد البكالوريا , موعد نتائج البكالوريا , bac.onec.dz 2024, بكالوريا  الجزائر, باك , نسبة النجاح في البكالوريا 2024, تصحيح بكالوريا , متى اعلان نتائج البكالوريا الجزائر؟ , متى نتيجة البكالوريا ؟ , متى موعد نتائج شهادة البكالوريا ؟.

اترك تعليقاً تُقيّم فيه موقعنا ولا تتردد في استفسارك ويمكنك أيضاً الاتصال بنا عبر قسم تواصل معنا.

أحدث أقدم